الاثنين، 7 يوليو 2008

اغتصاب الاطفال

قرر وزير العدل الهولندي هيرشى بالين حظر خروج الأطفال أو تجوالهم في الشوارع والأماكن العامة بمفردهم، وذلك بعد الساعة الثامنة مساءً، وأكد أن رجال الشرطة سيقومون بالإمساك بأي أطفال في هذا التوقيت، وتسليمهم من خلال سيارة الشرطة إلى ذويهم، مع أخذ تعهد على الأسرة بحسن رعايتهم، وعدم السماح لهم بالسير ليلا بمفردهم مجددا، وذلك حماية لأرواح الأطفال، ومكافحة تعرضهم للاختطاف أو الاغتصاب والتحرش، وإبعادهم عن عالم الجريمة والمخدرات.
وقال بالين إن القرار يسري على الأطفال دون سن الثانية عشرة، مؤكدا أنه يتم بحث الإجراءات القانونية التي يتم على أساسها ضبط هؤلاء بالشوارع لتسليمهم لأسرهم، بجانب العمل على بحث حالات الأسر التي لا تولي اهتماما لأمن وحماية أطفالها، وتتركهم يسيرون بالطرقات ليلا.
وقال بالين "لا يجب أن يتواجد أطفال بالشوارع ليلاً، لقد زادت معدلات الجريمة في عالم الأطفال سواء بقيام الأطفال بارتكابها، أو وقوعهم ضحية لها، وعلى رجال الأمن ووزارة العدل والأسر التكاتف معا لمواجهة جرائم الأطفال".
وحسب صحيفة الوطن السعودية ؛ يذكر أن معدلات الإدمان قد تزايدت بين الأطفال في هولندا، وبلغ التعاطي نسبة 33% بين تلاميذ المدارس، وانخفضت سن تعاطى الأطفال للمخدرات من 12 سنة إلى 10 سنوات، بجانب تزايد معدلات العنف بين الأطفال، وقيام نسبة 20% من الطلاب بحمل أسلحة بيضاء

ليست هناك تعليقات:

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

Powered by FeedBurner

Add to Google Reader or Homepage

Add to Webwag

Powered By Blogger